يَوْمِيَات وَلَد مَصْري

الاثنين، أبريل 12، 2010

فسحة من الوقت للكتابة – 3

جلست العمة فهيمة في مكانها المعتاد والذي منه تطل على كافة أرجاء المنزل ووضعت بجانبها حقيبتها .. اجتمعت حولها الأسرة وجلس بجوارها والد شروق الأستاذ مصطفى طاهر مدرس اللغة الانجليزية.

بدأ الحديث المعتاد عن الأحوال العامة والمواصلات والشوارع التي امتلأت عن آخرها بكل ما هو متحرك وساكن إلى الدرجة التي تجعل العابر لها كالسابح ضد التيار، بعدها بدأت العمة فهيمة في السؤال عن أخبار العائلة عامة وأخبار شروق خاصة ثم بدأت في توجيه دفة الحوار إلى شروق والتمهيد إلى الهدف الأساسي من الزيارة.

العمة فهيمة: ها .. أخبارك إيه يا عروستنا؟

شروق: بخير .. بخير الحمد لله يا عمتو

فهيمة: الحمد لله .. يلا بقى عايزين نفرح بيكي .. ولا إنت ايه رأيك يا مصطفى؟ انت مش شايف ان احنا المفروض بقى نفرح بشروق؟

مصطفى: لسه بدري يا فهيمة البنت لسه صغيرة

فهيمة: البنات بيكبروا بسرعة يا مصطفى

مصطفى: طيب مش لما تخلص تعليمها الأول

فهيمة: طيب وبعد ما تخلصه؟ ايه اللي هيحصل؟

مصطفى: هتتجوز ان شاء الله

فهيمة: شفت .. يعني برضه في الآخر مالهاش غير الجواز

مصطفى: أيوة بس بعد ما نكون اطمنا عليها وعلى مستقبلها

فهيمة: يا مصطفى البنت مالهاش غير الجواز والست مالهاش غير بيتها وعيالها وبعدين يا سيدي تبقى تكمل الدراسة وهي متجوزة .. أهو العريس يبقى يذاكر لها .. ولا انتي رأيك ايه يا عروسة؟

كانت شروق تستمع إلى هذا الحوار المكرر كأنها تشاهد إحدى المسلسلات المصرية القديمة ولم تكن تتخيل أبدا أنهم يتحدثون عنها ، وأن شهادتها ستطلب أمام هيئة القضاء للفصل في النزاع المطروح. إختلطت عليها المشاعر بين إرتباك وخجل مع خوف وأمل .. بدأت الضحكات تعلو من حولها، بينما هي مازالت سارحة في إجابة لهذا السؤال المباغت والذي يبدو من ضحكات الأسرة أنهم قد انتزعوا إجابته منها تطبيقا للمثل القائل السكوت علامة الرضا.

الآن أصبحت الظروف مواتية للعمة فهيمة للكلام عن صلاح ، بدأت في تجميل بضاعتها كبائع يسوق سلعته لزبون ساذج ، ألقت بشباكها حول تلكم الفتاة البريئة تخدعها بكلماتها المعسولة عن الزواج ، فكانت شروق بعدها كفريسة مخدرة تماما تنساق .. إلى حيث المجهول....

(تتبع البقية إن كان في العمر بقية)
posted by ولد مصري at 17:20

17 Comments:

خير خير عارفة انا الحوار الهابط دا ربنا يكون في عون شرووووووق

الاثنين, أبريل 12, 2010 8:01:00 م  

فى الحكايات اللى بتكون كده الواحد بيكون محتار
هل فعلا العيب فى الاهل ولا فى البنى ادم نفسه لانه ضعيف الشخصية و عنده جهل بحقوقه ولا بيكون عيب فى الاتنين؟؟؟
طيب و الطرف الخارجى ده ياترى بيكون فكر صح ؟؟ و هل عليه اللوم هو كمان و لا خارج الحسبان ؟؟
*****
طبعا بما ان الردود اللى فاتت قالت ان انت هتحكى من وجهة نظر الشخصية مش وجهة نظرك يبقى خلاص نرضى بالامر الواقع و نلغى فكرة تنتوفه الفرح
v_v


لكن بردو مش هلغى موضوع طوووول شوية الحبر رخص خليك كريم بقى و ماتقولش انا مش كريم ماشى علشان انا عارفة ردودك ×_×

اللى عملته فى الناس زمان بيتبع شكله هيطلع عليا
v_v

الأربعاء, أبريل 14, 2010 7:25:00 م  

مهارتك في التشويق و الاثارة مالهاش حل

قاعد اتابع الاحداث و فجأة تقفل الحلقة

ممكن تسرب باقي الاحداث

مستني ياجميل

تحياتي

الخميس, أبريل 15, 2010 8:16:00 ص  

متابعه ..
القصه مشوقه .. أتمنى أن لا يطول الأنتظار ..
تحياتى لك

السبت, أبريل 17, 2010 5:06:00 ص  

في انتظار بقية القصة بشوق ...تحياتي


أسرة منتدى زبد البحر يتمنى منكم التواجد معنا في منتدى عالم المدونيين والمدونات

http://mhg1962.ba7r.org/forum.htm

الأحد, أبريل 18, 2010 5:14:00 ص  

القصة حلوةأوي ماتتأخرش فى تكملتها
مع تحياتي وأشواقي

الأحد, أبريل 25, 2010 5:41:00 م  

تخيل واحشتني :((

الأربعاء, نوفمبر 09, 2011 1:44:00 م  


ثقافة الهزيمة .. ذكريات الأرض المفقودة


و نظرا لأن هناك لوبى نووى قوى فى أغلب الدول العربية يشجع شراء و بناء مفاعلات نووية يدعمه فساد بعض المسئولين من ناحية، و تجاهل كثير من وسائل الإعلام العربية لأخبار حوادث المفاعلات النووية بصورة مريبة من ناحية أخرى ، بالأضافة إلى جهل كثير من الناس بخطورة المفاعلات النووية ، قررت نشر هذه المعلومات سيما أنه بالفعل أشترت دولة الأمارات 4 مفاعلات نووية بتكلفة تزيد على 20 مليار دولار، و نقرأ عن خطط سعودية لشراء 16 مفاعل نووى بتكلفة حوالى 100 مليار دولار ، و سعى محموم فى بعض الدول العربية و منها الأردن و مصر لشراء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء !!! ...
باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us


و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 29 مايو 2012 " أشعاعات نووية : أكتشاف سيزيوم من فوكوشيما فى أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية" أسماك التونة أمام السواحل الأمريكية ثبت وجود مواد مشعة نوويا بها ، وهى التى تسربت من كارثة المحطة النووية فى فوكوشيما اليابانية إلى البيئة. فى أغسطس 2011 أسماك تونة تم صيدها من أمام سواحل كاليفورنيا كانت ملوثة بعنصر السيزيوم 137 ، و على أية حال نرى أن الأسماك نقلت المواد المشعة سريعا ، أحتاجت الأسماك من 4 ـ 5 شهور كى تجئ بالمواد المشعة من اليابان حتى السواحل الأمريكية ، بينما الرياح و التيارات البحرية أحتاجت لعدة شهور أضافية حتى تحمل آثار الكارثة النووية فى مارس 2011 إلى سواحل أمريكا الشمالية

الأربعاء, أبريل 17, 2013 7:29:00 م  


عطشـــان ياصبايا دلونى على السبيل

فى عام 2008 كتبنا فى مصــــرنا محذرين ... من المؤسف أن صحفى مصرى مقيم فى أمريكا يكتب و يهتم و يحذر منذ أكثر من 6 سنوات بينما فى مصـــر نيام .. نيام -
عزيــــزى القارئ أرجو أن تتعب نفســـك و تقرأ :
- حوار مع السفير إبراهيم يســـرى
- حوار الفريق ســوار الذهب : أتمنى أن تزول الحدود بين مصــــر و الســـودان
- ثقافة الهزيمة .. السودان أرض مصرية
- ثقافة الهزيمة .. موسم الهجرة إلى الجنوب ...

بالرابط التالى

www.ouregypt.us

الأحد, يونيو 09, 2013 11:32:00 ص  


عصابة النووى

نشرت جريـدة المصرى اليوم فى 17 يوليو 2013 قال أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة فى تصريحات صحفية، بعد إبلاغه بالاستمرار فى منصبه ضمن حكومة الببلاوى، إن البرنامج النووى لتوليد الكهرباء، سيكون أحد أهم محاور قطاع الكهرباء فى الفترة المقبلة.وأضاف:"لدينا برنامج جيد يستهدف إقامة 4 محطات نووية لإنتاج الطاقة،..

الخبر واضح منه أن عصابة النووى مش ناويين يجبوها البر و كل ما يجئ رئيس يروحوا له لأقناعه بشراء مفاعلات نووية
.
لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!!

بالرغم من كوارث المفاعلات النووية و أشهرها تشرنوبيل "أوكرانيا"عام 1986 و فوكوشيما "اليابان" عام 2011 مازال هناك فى مصر من المسئولين من يصر على أستغفال و أستحمار الشعب المصرى ، و يسعى جاهدا لأنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء!!!!

و أصبح واضحا كالشمس أن هناك عصابة منذ عهد حسنى مبارك مرورا بعهد محمد مرسى و حتى الأن تسعى جاهدة منذ سنوات لشراء مفاعلات نووية لمصر و لا يهم و لكنها صفقة العمر لأفراد العصابة من حيث عمولات بمثات الملايين من الدولارات يستطيعوا بها أن يعيشوا هم و عائلاتهم كالملوك فى أى بلد يختاروه فى العالم أما عواقب المفاعلات النووية التى سيكتوى بنارها المصريين فهذا أخر شئ يهم فاقدى الشرف والذمة و الضمير ...

و نحن فى مصرنا نكتب منذ عام 2007 محذرين من مخاطر النووى و منبهين إلى البديل الأكثر أمانا و الأرخص

ثقافة الهزيمة .. النووى كمان و كمان
ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء
ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان

مزيـــد من التفاصيل و قراءة المقالات بالرابط التالى

www.ouregypt.us

الثلاثاء, أغسطس 13, 2013 4:21:00 م  

:(

الخميس, يناير 16, 2014 5:25:00 م  

هو انت اللي عندي و لا حد عامل انت و لا مين فين ليه ؟!

الثلاثاء, يونيو 24, 2014 6:59:00 م  

thx

شركه تنظيف

الثلاثاء, مارس 24, 2015 3:45:00 م  


thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة

الأحد, مارس 29, 2015 3:33:00 م  


thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة

الخميس, مايو 21, 2015 4:11:00 م  


thank you

سعودي اوتو

الخميس, مايو 21, 2015 4:12:00 م  


thank you

سعودي اوتو

الاثنين, يونيو 08, 2015 2:53:00 م  

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home